الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال اجتماعه بوزير الداخلية..الرئيس يؤكد أهمية تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة وحماية المنشآت الحيوية والمهمة

المصدر: جريدة الاهرام 8/10/2015

كتب ـ شادى عبدالله زلطة:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أهمية تأمين مُجريات الانتخابات البرلمانية بمختلف مراحلها مع الالتزام التام بالحيدة، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة،مشدداً على أهمية التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المساعدة اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستورى على الوجه الأكمل، وبما يشجع كافة فئات المجتمع على المشاركة.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس باللواء مجدى عبد الغفار وزيرالداخلية،  حيث استعرض أمام الرئيس محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتهاالوزارة لتأمين  المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى التنسيق والتعاونالجارى مع  القوات المسلحة فى هذا الشأن.

وصرح السفير علاء يوسف ، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الوزير أوضح أنه تمإنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات للتعامل مع ما قد يستجد من أحداث أو مواقف طارئة.

وأضاف وزير الداخلية أن دور رجال الشرطة سوف يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز  والمقار الانتخابية، مؤكداً عدم التدخل فى مسار العملية الانتخابية أو فعالياتهابأى  شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية، إلا بناءً على طلبمن عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه باِتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة علىالقانون، معرباً عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجالالقوات المسلحة البواسل فى القيام بدورهم الوطنى فى حماية إرادة الشعب المصري،ومشدداً على ضرورة مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية،بمنتهى الحزم  والحسم وفى إطار القانون.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع